اهم انواع تقشير الوجه الاكثر شيوعاً

بشرة ناعمة ملساء خالية من اي عيوب مليئة بالحيوية والإشراق هو حلم كل أمرأة، وهو أحد أهم العناصر التي تبرز جمال وجه المرأة لذلك يبحث الكثير من السيدات عن اهم انواع تقشير الوجه الشائعة ، وتعاني الكثيرات من العيوب والمشاكل في بشرة الوجه، والتي تؤثر بالسلب  بشكل كبير على جمالهن وانوثتهن ومنها: “حب الشباب،الهالات السوداء، التجاعيد، النمش، الندوب، الكلف، جفاف جلد البشرة وغيرها.

اهم-انواع-تقشير-الوجه

انواع تقشير الوجه الشائعة

هي عملية تجميلية غير جراحية تماماً يتم فيها إزالة والتخلص من كافة عيوب البشرة التي تؤثر على جمالها، فهي تعمل على تقشير الطبقات الخارجية لجلد الوجه، وتجديد خلايا البشرة لجعلها مشرقة، ولا تحتاج الجلسات الي تخدير كلي الا في بعض الحالات .

المشاكل التي تعالجها انواع تقشير الوجه المختلفة

تقشير الوجه يعالج العديد من مشاكل وعيوب البشرة ومنها:

  • آثار حب الشباب ومشاكلها.
  • آثار الندوب.
  • التجاعيد البسيطة وايضا المتوسطة بالوجه.
  • النمش والكلف بالوجه.
  • عدم تجانس لون البشرة.
  • الهالات السوداء تحت العين.
  • مشكلة المسام الواسعة.
  • جفاف جلد بشرة الوجه.
  • تغير لون البشرة بسبب اشعة الشمس الضارة.

تقشير-الوجه-وانواعها-الشائعة

التقشير الكيميائي للوجه

ويتم إجراء التقشير الكميائي لتقشير الوجه ا باستخدام بعض المواد الكيميائية التي تعمل على تقشير الطبقة الخارجية للبشرة بدرجات مختلفة ومتفاوتة، فتقشير الوجه السطحي يصلح لكافة أنواع البشرة، يتم خلال هذا التقشير  إزالة طبقة سطحية للجلد، ويستخدم لعلاج حب الشباب وبعض الندوب البسيطة، ومن اجل تفتيح البشرة ايضا، وإزالة البقع الغامقة الداكنة منها، ولا يحتاج إلى اي تخدير.

والتقشير المتوسط يصل إلى طبقات أعمق من البشرة عن  التقشير السطحي، ويستخدم ايضا لإزالة التجاعيد البسيطة، وآثار ومشكلات  حبوب الشباب الأكثر عمقاً ويحتاج الي تخدير موضعي.

التقشير العميق يصل إلى أعمق درجة ممكنة في البشرة يمكن الوصول إليها، ويستخدم للتخلص او علاج التجاعيد المتوسطة والعميقة، وتفتيح البشرة ايضا، لذلك فهو يصلح لأصحاب البشرة الغامقة او الداكنة، ويحتاج إلى تخدير كلي، وفترة نقاهة تصل إلى شهر كامل.

 

انواع تقشير الوجه بالليزر

حيث يتم تقشير الوجه باستخدام الليزر بدلاً من اي مواد كيميائية وذلك من اجل  إزالة الطبقات الخارجية من جلد البشرة.

 

  • تقنيات وانواع تقشير الوجه بالليزر

هناك العديد من التقنيات التي تستخدم في تقشير الوجه بالليزر ومنها:

 

  •  الفراكشنال ليزر

حيث يستخدم في الحالات التي تعاني من مشكلة حب الشباب والندوب، وبعض التجاعيد البسيطة والصغيرة، وتعتمد هذه التقنية على استخدام الليزر بطريقة مجزأة على الجلد حتى تخترق أشعة الليزر السطح الخارجي لجلد الوجه، كما انها تحفز الوجه على انتاج مادة  الكولاجين وذلك من اجل شد البشرة وجعلها أكثر شباباً ونضارة.

 

ويتم إجراء الفراكشنال ليزر لتقشير الوجه على عدة من جلسات ويفصل بين الجلسة والثانية حوالي 4 اسابيع، وتبدأ النتائج في الظهور  بعد اول جلسة.

 

والفراكشنال ليزر لتقشير الوجه من أنواع الليزر الآمنة تماماً، والذي لا يسبب في إلحاق أي اذي او أضرار بالسطح الخارجي لجلد الوجه، فضلاً عن أن آثاره الجانبية تعد بسيطة جداً.

 

  • الليزر الكربوني

وتستخدم هذه التقنية في تفتيح الوجه والبشرة وايضاً إعادة النضارة والحيوية إليها   ، وهي تقنية تعتمد في الاساس على فرد كريم علي الوجه يحتوي على جزيئات الكربون أسمر اللون على البشرة، وتسليط جهاز الليزر المتخصص متعدد الأطوال الموجية وذلك طبقا لنوع البشرة ولونها ايضاً.

 

وتقوم أشعة الليزر بالتصادم مع جزئيات الكربون، وهو ما يساعد على إزالة طبقة الجلد التي تعاني من العيوب، وحتى الوصول إلى طبقة من الجلد صحية خالية من أي عيوب.

كما يحفز الليزر الكربوني البشرة على إنتاج الكولاجين، الذي يقوم بشد الوجه، وإزالة التجاعيد أو أي ترهلات موجودة به.

 

ويتم إجراء تقشير الوجه بالليزر الكربوني على مجموعة من الجلسات، ولا يسبب الشعور بأي ألم أثناء جلسات العلاج، فضلاً عن أنه  آمن تماماً، ولا يتسبب في حدوث أي آثار جانبية، كما أنه لا يحتاج لأي فترة نقاهة بعد إجراؤه أو حتى القيام بجلسة تنظيف للبشرة مثل أنواع الليزر الأخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *